شاشة الإنتظار

لغة القالب

الصفحات

القائمة

كود التفعيل

آخر المواضيع

إعلان صفحات التسميات والأرشيف والبحث

بضغطة زر تدعمنا وتشارك الفائدة

كيفية تنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر والويندوز بدون فورمات وبرامج

الكثير من مستخدمي جهاز الكمبيوتر يعانون من بطيء الحاسوب بعد فترة من الاستخدام وذلك لعدة أسباب كلها في مجال محدد فعند تحميل البرامج وتثبيت الملحقات وتصفّح الإنترنت وإنشاء الملفات وامتلاء القرص الصلب بالأفلام والأغاني والموسيقا من المؤكد سيؤدي إلى تجميع بقايا تؤثّر على أداء جهاز الكمبيوتر .
كيفية تنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر والويندوز بدون فورمات وبرامج

كيفية تنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر والويندوز بدون فورمات وبرامج

وفي هذه الحالات الكثير يلجأ لعمل فورمات لنسخة الويندوز الحالية وتثبيت نسخة ويندوز جديدة ، ولكن ربما في هذا الشرح سوف  يُغنيك عن ذلك ؛ لأنك سوف تتعلم كيفية إصلاح وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسريع الويندوز من مخلفات البرامج الضارة والملفات المؤقتة والمهملة بدون برامج وبدون فورمات ، سواء كان نظام التشغيل Windows 7 أو Windows 8.1 أو Windows 10 أو Windows 11 .

الخطوة الأولى : قم بتخلص من هذه الاختصارات ولن تسمح لها أن تفتح تلقائياً بمجرد فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والطريقة هي التالي :
الان قم إيقاف الخدمات التي تفتح تلقائياً مع بدء تشغيل الكمبيوتر :
1: أذهب إلى أبدأ ثما كليك يمين أختار تشغيل ثم أكتب هذه الكلمة msconfig ثم أضغط موافق أو Ok
2: انقر على هذه Startup ثم اختار هذه open task manager قم بتعطيل جميع البرامج معاد برامج الحماية . 
3: سوف تفتح معك نافذة جديدة ومنها تضغط كليك شمال على أي برنامج تجد في خانة Status يعني تمكين أو Enabled ثم تضغط على تعطيل أو Disable من الأسفل (مهمتك جعل كافة البرامج تعطيل أو Disabled).
4 : فور أن تنتهي من الخطوة السابقة أغلق النافذة بالضغط على الكأس ❌ الأحمر ثم أضغط على موافق أو OK من النافذة السابقة.
الخطوة الثانية : قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيتم إيقاف كافة البرامج من الفتح تلقائياً وسوفا تلاحظ أن الكمبيوتر أصبح سريعاً .

الخطوة الثالثة : طريقة تنظيف مخلفات البرامج والملفات الضارة والزائدة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، عن طريق بعض الكلمات والأوامر التالية .

1 :  أذهب إلى أبدأ ثما كليك يمين أختار تشغيل ثم أكتب هذه الكلمة temp ثم موافق أو Ok ستفتح معك نافذة جديدة قم بضليل الكل بالضغط على Ctrl +A ثما حذف كافة الملفات التي سوف تظهر بالضغط على Ctrl +D كرر نفس الشيء مع بقية الأكواد التالية .
2 : افتح قائمة Run مرة أخرى ولكن هذه المرة سوف تكتب كلمة  %temp% ثم موافق أو ok وسوف تفتح معك نافذة جديدة فقم بحذف كافة الملفات التي بها.
2 – افتح قائمة Run مرة أخرى ولكن هذه المرة سوف تكتب كلمة prefetch ثم ok وسوف تفتح معك نافذة جديدة فقم بحذف كافة الملفات التي بها.
2 – افتح قائمة Run مرة أخرى ولكن هذه المرة سوف تكتب كلمة recent ثم ok وسوف تفتح معك نافذة جديدة فقم بحذف كافة الملفات التي بها.
بذلك نكون قد قمنا بتكرار نفس الخطوات لـ 4 مرات بكلمات مختلفة ، وهي : “temp – %temp% – prefetch – recent” ، وفي كل مرة كنا نقوم بحذف كافة الملفات التي تظهر لنا.

نصائح .
ننصحك أيضاً بحذف البرامج التي لا تستخدمها على الإطلاق لأنها تشكل عباً كبيراً على الذاكرة التخزين بدون أي فائدة  
الكاتب

مواضيع مشابهة قد تعجبك

0comments

اخترنا لك